مميزات زيت أولين النخيل فى القلى

زيت اولين النخيل

مميزات زيت أولين النخيل فى القلى

ليه زيت أولين النخيل فى القلى! يتميز زيت أولين النخيل بالثبات الحراري عند استخدامه في القلى و التحمير اذ يتحمل درجات حرارة عالية قد تتجاوز 180 درجة كذلك قلة تكوين الرغوة عند التحمير و مقاومته للأكسدة و يمتاز أيضا بتوازن محتواه من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والمشبعة ويتجانس بسهولة عند خلطة  بالزيوت الأخري وبالطبع توافقه مع الشروط الصحية العالمية من حيث التقييم الحسي والكيميائي والغذائي، أضف أيضاً قدرته العالية علي نقل الحرارة إلي الطعام وبالتالي يعمل علي تحسين نكهة و قوام المنتجات الغذائية،  كما أن تسخين زيت أولين النخيل لاينتج عنه أي روائح كريهة بفضل تركيبته الكيمائية المتزنه ومن بين سمات القلي الإيجابية الأخرى لزيت أولين النخيل أنه ذو طعم محايد و بذلك يحافظ على المذاق الطبيعي للأغذية لذا يعد زيت أولين النخيل الإختيار الأمثل فى القلى و التحمير للعديد من الاطعمة التي ترتبط بثقافتنا الغذائية المصرية.

طريقة الحصول على زيت أولين النخيل!

يتم الحصول على زيت النخيل من لحم ثمرة نخيل الزيت و يتسم زيت النخيل بقوام شبه متماسك في درجة حرارة الغرفة (20 درجة مئوية). والجزء السائل يمكن فصله فيزيائيًا عن الجزء الصلب من زيت النخيل  و يُسمى الجزء السائل بـ “زيت أولين النخيل”، ويُعبًا في العادة في زجاجات ويباع كزيوت للطبخ والقلي. ويُسمى الجزء الدهني الصلب بـ “ستيارين النخيل” ويُستخدم في العادة لإعداد الدهون الخالية من الأحماض الدهنية المتحولة مثل المارجرين والشورتننج والسمن النباتي. وأحيانًا يتم عمل مزيد من الفصل لزيت أولين النخيل  للحصول على جزء أكثر سيولة ويسمى “سوبر أولين النخيل”. ويمكن لهذا الجزء من الزيت أن يظل سائلا عند درجة حرارة أكثر برودة مما يتحمله زيت أولين النخيل العادى.

نلاقى فين زيت أولين النخيل؟

يوجد زيت أولين النخيل فى مصر فى الغالب مخلوطا مع زيوت أخرى مثل عباد الشمس و الصويا و لا يتم بيعه منفردا مثل زيت الذرة و عباد الشمس و غيرها من الزيوت لان زيت أولين النخيل له طبيعة خاصة تجعله فى درجات الحرارة المنخفضة يحدث به ترسيب لجزء من الزيت. و هذا غير مألوف للمستهلك المصرى الذى قد يظن ان الترسيب عيب فى جودة الزيت! و لكن هذا الترسيب  لايؤثر على جودة الزيت نهائيا و يمكن التغلب عليه بتدفئة الزيت ليصبح سائل و صافى تماما و لهذا السبب يلجأ مصنعى الزيوت إلى خلطه للإستفادة من حضائصه و سماته المميزه لرفع كفاءة الزيوت الاخرى فى عمليات القلى و التحمير و كذلك الاستفاده من التنافسية السعريه  التى ينتج عنها منتج إقتصادى مناسب لعموم الشعب المصرى.

تابعوا الخطوات فى الرابط التالى لمعرفة طريقة التعامل مع الزيت عند حدوث ترسيب http://bit.ly/29Pkpq0

يوجد فى السوق المصرى 26 منتج تحتوى على زيت أولين النخيل  من بينهم نوع زيت أولين النخيل خالص بنسبة 100%. للتعرف على هذه الانواع، اضغط على الرابط التالى: 
https://goo.gl/tzOrWX

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail